أخر الاخبار

أفضل مميزات تليجرام Telegram شرح كامل كيفية استخدام التليجرام

أفضل مميزات تليجرام Telegram شرح كامل كيفية استخدام التليجرام


يعد Telegram من أفضل وأشهر تطبيقات المراسلة الفورية في وقتنا هذا, حيث يتميز تليجرام وهو أبرز منافس لتطبيق WhatsApp بوجود وفرة في الميزات داخله، وذلك بسبب قيام الشركة التي طورت التطبيق بتحسين ميزات Telegram من خلال التحديثات الجديدة والمستمرة داخله، وتشمل ميزات Telegram العديد من الميزات الفريدة التي لا تتوفر في WhatsApp أو أنها غير متوفرة بعد ومن الممكن اضافتها داخل واتساب لاحقاً، مما يجعله تطبيقًا مناسبًا لأداء العديد من المهام الأخرى مثل حفظ المقالات والروابط لعرضها لاحقًا وتعيين التذكيرات والمزيد من المميزات الجميلة والمفيدة والتي تساعد الكثيرين يومياً في اداء مهامهم اليومية.

ماهي أفضل مميزات تطبيق تليجرام Telegram التي تجعله منافساً لتطبيق واتساب ؟

لدى تطبيق تليجرام الكثير من المميزات الرهيبة والجميلة التي قامت الشركة المصنعة للمنصة من اضافتها داخله مما سمح للمستخدمين من استخدام تطبيق التليجرام بشكل واسع وبمختلف المجالات ومنها العمل, الدراسة, والكثير من المجالات التي دفعت الناس في استخدام منصة التليجرام بدل المنصات الاخرى بسبب الميزات التي يقدمها بالاضافة الى حماية خصوصية المستخدمين عكس بعض المنصات الاخرى مثل فيس بوك.


أفضل مميزات تليجرام Telegram التي تجعله يتفوق على تطبيق واتساب

التواصل مع الاشخاص القريبين في نفس المنطقة الجغرافية الخاصة بك عبر التليجرام

يسمح تطبيق Telegram لميزة البحث عن الاشخاص القريبين منك بإضافة أشخاص بالقرب من موقعك الجغرافي الذي تسكن فيه حالياً، والبحث يكون بشكل عام سواء كان البحث عن الرجال او النساء.كما انك عندما تقوم بإنشاء مجموعة سيتمكن المستخدمون في المنطقة المجاورة من الانضمام إليها بكل سهولة وبدون أي مشاكل.

يمكنك العثور على أشخاص بالقرب منك من خلال النقر على "جهات الاتصال" ثم النقر فوق خيار "البحث عن أشخاص بالقرب منك او الاشخاص القريبين منك" ، ثم ستظهر قائمة بالأشخاص أو المجموعات القريبة مرتبة حسب المسافة.

- ولتحقيق ذلك يجب عليك تفعيل خدمة الموقع GPS في جهازك لكي يقوم تليجرام بايجاد مكانك بالضبط ومكان الاخرين الذين قاموا بتفعيل الموقع GPS لديهم ايضاً.

تشويش الرسائل في التليجرام

أضافت تليجرام Telegram ميزة تتيح للمستخدم بسهولة التشويش على نص معين أو تظليل النصوص التي يختارها، بحيث يمكن النقر عليها للكشف على محتواها في أي وقت.

ولفعل ذلك يجب على المستخدم تحديد جزء من النص قبل إرسال الرسالة ثم اختيار “تظليل” أو Spoiler ليظهر بعدها النص مظللاً أو مشوش.

- للمزيد من التفاصيل حول هذه الميزة اضغط هنا.

ميزة الحذف التلقائي للرسائل في التليجرام

ميزة توفر لمستخدمي Telegram إمكانية تفعيل الحذف التلقائي للرسائل والمحادثات بعد مرور 24 ساعة أو 7 أيام أو شهرا وفقا لما يناسب كل مستخدم، وتوفر تليجرام الميزة في المحادثات السرية منذ عام 2013، لكن مع التحديث الجديد، أصبحت هذه الميزة الآن متاحة لجميع المحادثات داخل التطبيق.

تحرير واستبدال الصور في تطبيق تليجرام

يتيح تطبيق تليجرام إمكانية تعديل الصور أو استبدالها بعد الإرسال، فإذا كنت قد أرسلت صورة خاطئة أو نسيت ان تكتب النص الذي تريده عليها فيمكنك بسهولة تعديلها أو استبدالها بصورة أخرى بدون الحاجة الى ارسال الصورة من جديد.

للقيام بذلك كل ما عليك فعله هو الضغط مع الاستمرار على الصورة التي قمت بإرسالها والنقر على خيار تعديل في الجزء العلوي كما لو كنت تقوم بالتعديل على رسالة نصية بعد إرسالها، وحينها سيظهر محرر صور مٌدمج يمكنك من خلاله إضافة الفلاتر أو اقتصاص الصورة أو استبدالها بأخرى.

التفاعل مع الرسائل في تليجرام من خلال الايموجيات

وهي من أفضل مميزات تليجرام Telegram التي تم اضافتها داخل التطبيق مؤخراً,  بحيث يمكن للمستخدم الآن الضغط على أي رسالة أثناء التواصل مع صديق عبر تليجرام، ثم الاختيار بين العديد من الإيموجي للتفاعل معها بهدف التعبير عن رأيه في هذه الرسالة، وفيما تعمل ميزة التفاعل بالإيموجي الآن في المحادثات الشخصية داخل تليجرام Telegram، يحتاج مشرفوا المجموعات وقنوات تليجرام إلى تفعيل الميزة للسماح للمتابعين أو المشتركين بالتفاعل مع الرسائل وذلك من خلال الدخول الى اعدادات القناة او المجموعة وبعدها الدخول الى ميزة التفاعلات واختيار الايموجيات المطلوبة وبعدها تضغط على تفعيل, ويمكن للمستخدمين اختيار الإيموجي الذي يمكنهم التفاعل من خلاله مع الرسائل والمشاركات.


تحميل صور متعددة للملف الشخصي في تليجرام

يتيح تطبيق تليجرام ميزة تحميل صور متعددة للملف التعريفي الخاص بك، فبينما تكون هناك صورة رئيسية للملف الشخصي يراها جهات الاتصال الخاصة بك إلا أنه يمكنهم التمرير لمشاهدة باقي الصور، حيث يمكنك التقاط صورة جديدة أو تحميل صورة حالية من على هاتفك إلى جانب إمكانية البحث على الويب أو إزالة صورتك الحالية، ويمكنك الضغط على صورة ملفك الشخصي والنقر على خيار تعيين كصورة رئيسية وإضافة صور إضافية, بالاضافة الى ذلك تستطيع وضع صورة قمت بوضعها سابقاً من بين جميع هذه الصور التي وضعتها في الملف الشخصي بدون الحاجة الى حذف الصور الجديدة, كما تستطيع عزيزي القارئ وضع مقطع فيديو قصير يعمل كصورة متحركة في الملف الشخصي الخاص بك.

ملصقات الفيديو على التليجرام

وتتضمن مميزات تليجرام Telegram أيضا إمكانية إنشاء ملصقات تعبيرية متحركة من مقاطع فيديو عادية حيث يُمكن للمستخدمين إنشاء ملصقات متحركة باستخدام أي تطبيق لتحرير الفيديو، كما يُمكن للمستخدمين نشر الملصقات التعبيرية الجديدة الخاصة بهم داخل بوت الملصقات الخاص بتليجرام.
- يمكنكم الدخول الى البوت التابع الى شركة تليجرام من اجل انشاء الملصقات بمختلف انواعها وذلك من خلال الضغط هنا.



استخدام حسابات متعددة في Telegram

تعتبر ميزة استخدام حسابات متعددة في وقت واحد من أفضل مميزات تليجرام، حيث يمكنك استخدام أكثر من حساب داخل التطبيق في نفس الوقت وذلك للفصل بين حياتك الشخصية والعملية على سبيل المثال وذلك دون الحاجة إلى استخدام تطبيق تواصل آخر، كل ما عليك فعله هو النقر فوق معلومات الاتصال الخاصة بك ثم اختيار إضافة حساب, وبعدها تقوم بالتسجيل باستخدام الحساب الجديد كما لو انك تقوم بالتسجيل اول مرة.

إن كنت ترغب في تغيير رقم هاتفك فيمكنك تليجرام من إجراء ذلك بسهولة دون الحاجة إلى نقل جهات الاتصال الخاصة بك إلى الرقم الجديد، حيث يمكنك بسهولة تغيير رقم الهاتف المرتبط بحسابك دون فقدان أي من الدردشات أو جهات الاتصال الخاصة بك، كل ما عليك فعله هو فتح الإعدادات ثم النقر على رقم الهاتف وبعدها تضغط تغيير الرقم Change Number واتبع المعلومات التي يذكرها تليجرام لك و سيؤدي ذلك إلى نقل جميع الرسائل وجهات الاتصال إلى رقم الهاتف الجديد بكل سهولة وبدون اي مشاكل.

ترجمة الرسائل في تطبيق تليجرام

تعد ميزة ترجمة الرسائل داخل التطبيق واحدة من أحدث ميزات تليجرام Telegram والتي تتيح للمستخدمين ترجمة الرسائل من وإلى أي لغة دون الحاجة إلى الاعتماد على تطبيق ترجمة خارجي.

لتنشيط ميزة الترجمة ، كل ما عليك فعله هو الانتقال إلى "الإعدادات" ، ثم "اللغة" ، وتبديل المفتاح بجوار "اللغة" لتنشيطها. يمكنك أيضًا حذف اللغات التي تعرفها من قائمة اللغات المدعومة.

اذا كنت مترجماً ومحترف في لغة معينة يمكنك ايضاً المشاركة والعمل لدى تليجرام في ترجمة وتحسين تليجرام للافضل وذلك من خلال الضغط هنا.

جدولة الرسائل وإرسال رسائل دون تنبيهات في تليجرام

يسمح تليجرام بجدولة الرسائل لإرسالها في وقت لاحق، كما يمكنك إرسال رسائل صامتة بدون صوت عندما لا تريد إزعاج مُستلم الرسالة وهذه الميزات تعمل ايضاً داخل القنوات والمجموعات بالتطبيق، ويعد خيار ارسال الرسائل صامتة بدون صوت خياراً مثالياً إن أردت إرسال رسالة لرئيسك في العمل بينما تعلم أنه في اجتماع، أو إن أردت إرسال رسالة هامة لصديقك عندما يكون بالخارج مع عائلته على سبيل المثال.


ويمكن جدولة الرسائل أو إرسال رسالة صامتة في تليجرام بسهولة، وذلك من خلال كتابة الرسالة ولكن بدلا من الضغط على زر الإرسال مباشرة عليك النقر مطولا عليه ليظهر أمامك الجدول الزمني وخيارات الرسائل الصامتة لتختار منها ما تريده بالضبط بكل سهولة.

إخفاء آخر ظهور لك في تليجرام

يتيح تطبيق تليجرام أيضا للمستخدم تحديد من يمكنه مشاهدة آخر ظهور لك داخل التطبيق، وذلك من خلال الدخول إلى الإعدادات ثم النقر على إعدادات الخصوصية والأمان، ثم النقر على آخر ظهور وحينها يمكنك اختيار إما مشاركتها مع الجميع أو الأشخاص داخل قائمة جهات اتصالك أو لا أحد أو إضافة أشخاص محددين لعدم المشاركة معهم والعكس صحيح.
وهناك خيارات مماثلة فيما يتعلق بمشاركة رقم هاتفك أو صورة ملفك الشخصي.


- يمكنك استخدام نسخ التليجرام المعدلة من اجل اخفاء اخر ظهور لك حتى لو كنت متصل فعلاً. لتحميل نسخ التليجرام المعدلة اضغط هنا.

استخدام بروكسيات التليجرام Proxy Server

إذا كنت تريد استخدام تليجرام في دولة ما غير متوفر التليجرام بها وذلك ربما يكون محظور على مستوى هذه الدولة، فبدلًا من استخدام إحدى تطبيقات VPN لتغيير عنوان الـ IP الخاص بك، يوفر تطبيق تليجرام ميزة Proxy Server مدمجة داخل التطبيق وذلك يعني ان تطبيق تليجرام يحتوي على ميزة لتغيير عنوانك من دولة لدولة اخرى لتجنب الحظر او ضعف الشبكات.

لاستخدام تلك الميزة عليك الدخول إلى الإعدادات ثم البيانات والتخزين ثم إعدادات بروكسي بعد تفعيلها ستحتاج إلى كتابة عدد من البيانات المطلوبة.
- تستطيع قراءة كافة التفاصيل الخاصة بالبروكسيات من خلال الضغط هنا.


الحصول على الإشعارات في الوقت الفعلي في تليجرام

تعمل الهواتف الذكية على منع التطبيقات من العمل في الخلفية لمنع استهلاك بيانات الهاتف والبطارية مما يؤخر في بعض الاحيان إشعارات الرسائل الجديدة الواردة إليك ولا تظهر حتى تفتح التطبيق مرة أخرى.
فإذا كنت تريد أن يستمر تطبيق تليجرام في العمل في الخلفية والحصول على الإشعارات الواردة إليك في الوقت الفعلي، فكل ما عليك فعله هو التوجه إلى الإعدادات ثم خيار الإشعارات والأصوات والنقر على خيار Keep Alive لتفعيله.

مكالمات الفيديو الجماعية في تليجرام تصل حتى 1000 شخص

تسمح مكالمات الفيديو الجماعية في تليجرام Telegram لما يصل إلى 30 مستخدما ببث الفيديو من الكاميرا والشاشة في نفس الوقت، كما يمكن مشاركتها مع ما يصل إلى 1000 شخص للمشاهدة في المكالمات الجماعية، وهو ما يتيح إجراء المحاضرات والحفلات الموسيقية وغيرها مباشرة من خلال التطبيق، وقالت تليجرام أنها تخطط للسماح بانضمام عدد غير محدود لمكالمات الفيديو الجماعية في التحديثات الجديدة لتطبيق التليجرام.

مشاركة الشاشة مع الصوت في مكالمات الفيديو في تليجرام

يوفر تطبيق تليجرام Telegram أيضا إمكانية مشاركة الشاشة مع الصوت في أثناء إجراء مكالمات الفيديو حتى بين شخصين فقط، وهو ما يتيح على سبيل المثال إمكانية مشاركة فيديو مباشر أثناء لعب على سبيل المثال فورت نايت أو ماينكرافت أو روبلوكس وغيرها من الألعاب، وعند تفعيل مكالمات الفيديو في تليجرام أثناء إجراء أي مكالمة، يمكن للمستخدم التمرير السريع أو السحب لاختيار الكاميرا أو مشاركة الشاشة، مع إمكانية استخدام معاينة الفيديو للتأكد من أن كل شيء على ما يرام قبل البث المباشر للمتابعين.


- للمزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع اضغط هنا.

رسائل الفيديو في التليجرام

تعتبر ميزة رسائل الفيديو Video messages من المميزات الفريدة في تطبيق تليجرام، حيث تتيح إرسال رسالة فيديو قصيرة بسهولة على غرار إرسال الرسالة الصوتية، ويقدم التحديث الجديد للتليجرام Telegram دقة أعلى لرسائل الفيديو مع إمكانية النقر فوقها لتوسيعها، ويؤدي النقر فوق رسالة فيديو موسعة إلى إيقافها مؤقتا لمنح المستخدم الفرصة للتقديم السريع أو الترجيع للرسالة في حالة فقد إحدى الكلمات.

ويمكن لمستخدمي تليجرام تسجيل رسالة فيديو video message من خلال النقر فوق زر المايكروفون في شريط المحادثة للتبديل من تسجيل الرسائل الصوتية إلى الفيديو والعكس صحيح، مع إمكانية الضغط مطولا للتسجيل ثم النقر فوق أيقونة الكاميرا للرجوع مرة أخرى للمحادثة، وقالت تليجرام أن صوت الهاتف أو الجهاز أو الكمبيوتر سيستمر في التشغيل في أثناء تسجيل رسالة الفيديو، وذلك حتى يتمكن المستخدم من الغناء مع أغنية من أغانيه المفضلة على سبيل المثال أو الرد على رسالة مرئية دون الحاجة لإيقاف تشغيل البودكاست الذي يسمعه، كما تتيح الميزة الآن النقر للتكبير في أثناء التسجيل بالكاميرا الخلفية.

تليجرام بديلا لتطبيق كلوب هاوس Clubhouse

يمكن لمستخدمي تليجرام Telegram على تجربة شبيهة بالتي يوفرها تطبيق كلوب هاوس، وذلك من خلال تطبيق شهير للتراسل الفوري وهو تطبيق تليجرام، حيث تتضمن مميزات تليجرام إمكانية تحويل أي مجموعة إلى محادثة صوتية جماعية.


وتعتبر مجموعات تليجرام من أبرز مميزات تطبيق تليجرام، حيث تتييح انضمام حتى 200 الف عضو، مع وجود مشرفين بصلاحيات متنوعة، مع إمكانية مشاركة رابط للمجموعة أيضا على غرار مشاركة رابط لغرفة ما في كلوب هاوس Clubhouse، بالإضافة إلى دعم الميزة العمل من خلال هواتف أندرويد وآيفون وكل من أجهزة ويندوز وماك، إلى جانب دعم استخدام الميزة في هواتف أندرويد عند العمل على تطبيق آخر، حيث يظهر أيقونة مايكروفون على الشاشة الرئيسية تتيح المشاركة في المحادثة الصوتية عبر تليجرام عندما يكون التطبيق في الخلفية.


- علماً ان المجموعة على التليجرام عندمايتخطى عدد مشتركيها 200 الف عضو فأنها سوف تتحول تلقائياً من مجموعة تواصل الى اذاعة للبث للاعضاء الموجودين داخلها مع بقاء كافة الصلاحيات لدى المشرفين داخل المجموعة.

معاينة الرسائل في التليجرام من خلال الأدوات المصغرة على الشاشة

يتيح تليجرام Telegram للمستخدمين إمكانية إضافة تطبيقات مصغرة Widgets على الشاشة الرئيسية للتواصل بسهولة مع الأصدقاء من خلال التطبيق والإطلاع على الرسائل الجديدة، وهذه الميزة تتوفر الآن لكل من مستخدمي أندرويد وآيفون.

ويوفر تليجرام أداتين Widgets إحداهما تعرض المحادثات أو أحدث الرسائل من مجموعة من الأشخاص يحددهم المستخدم، والأخرى تعرض فقط الأسماء والصور للمستخدمين، بحيث يمكن للمستخدم التواصل معهم أسهل وأسرع، ويمكن لمستخدمي آيفون وأندرويد إضافة Widget تليجرام من خلال الضغط مطولا على الشاشة الرئيسية ثم النقر على “التطبيقات المصغرة” أو زر (+) في iOS واختيار إحدى الأداتين.

 كما يمكن من داخل التليجرام نقل محادثات شخصية او قنوات او حتى مجموعات وبوتات بشكل منفرد على القائمة الرئيسية من خلال الضغط على امر انشاء صورة مصغرة للملف الشخصي على الشاشة الرئيسية للجهاز.

تنظيم الدردشات في مجلدات او ملفات داخل تليجرام

ويوفر تطبيق تليجرام ميزة تصنيف الدردشات في مجلدات مختلفة، وذلك لتنظيم الدردشات وتسهيل الوصول إليها، حيث يمكنك على سبيل المثال تعيين مجلد لتضمين جميع الدردشات من زملاء العمل أو رسائل عائلتك وغيرها من الرسائل التي تصلك.

يمكنك إنشاء العديد من المجلدات كما تريد وإضافة كل من الدردشات الشخصية أو دردشات العمل والقنوات إلى الملفات المحددة، كل ما عليك فعله هو التوجه إلى إعدادات التطبيق والنقر على خيار الملفات او المجلدات، كما يمكنك طلب الملفات التي قمت بإنشائها مؤخرا ولكن الملف الافتراضي الذي يحتوي على كافة الدردشات سيكون الملف الأول دائمًا في القائمة.

هذه الميزة متوفرة في النسخ المعدلة حتى قبل ان تتوفر في نسخة التليجرام الرسمية نفسها.

إرسال الملفات الكبيرة بلا قيود في تليجرام

يدعم تليجرام Telegram إرسال عدد غير محدود من الصور ومقاطع الفيديو والملفات المضغوطة Zip وملفات الصوت mp3 والملفات النصية doc حتى حجم 2 جيجابايت لكل ملف في النسخة المجانية، اما في النسخة المدفوعة من تليجرام قد تصل حتى الى حجم 4 جيجابايت لكل ملف, وذلك لعدد غير محدود من المستخدمين، وهو ما يجعل التطبيق بديلا عن تطبيقات مشاركة الملفات للكثير من المستخدمين.

المحادثات السرية في التليجرام

يمكن لمستخدمي تليجرام Telegram بدأ محادثات سرية مع الأصدقاء يتم تشفير جميع الرسائل فيها من طرف إلى طرف اخر، أي أنه لن تستطيع أي جهة ثالثة قراءة الرسائل غير الراسل والمرسل إليه فقط حتى شركة تليجرام نفسها، وذلك على عكس المحادثات التقليدية في التطبيق نفسه، وعند حذف أي محادثة سرية سيتم حذف المحادثة تلقائيا لدى الطرف الآخر، ويمكن للمستخدمين تفعيل خيار في المحادثات السرية لحذف الرسائل تلقائيا بعد أقل من دقيقة من إرسالها.



حجب رقم الهاتف للحفاظ على الخصوصية في التليجرام

ويمكن لمستخدمي تليجرام أيضا اختيار عدم مشاركة رقم الهاتف مع الآخرين الذين يتواصل معهم عبر التطبيق من خلال إعدادات الخصوصية والأمان ثم رقم الهاتف واختيار “لا أحد”، بحيث يمكنه التواصل مع الآخرين من خلال اسم المستخدم أو رابط مخصص لكل مستخدم يمكن مشاركته، بحيث يمكن للآخرين بدء محادثة مع هذا المستخدم بمجرد فتح أو النقر على الرابط, وهذا يسمح للمستخدمين على التليجرام من الحفاظ على خصوصياتهم داخل التطبيق.

حفظ الرسائل Saved Messages للاطلاع عليها لاحقا في تليجرام

وهي الميزة التي تتيح للمستخدم مشاركة أي رسائل مع “الرسائل المحفوظة” أو حفظها في نافذة دردشة مستقلة للعودة إليها لاحقا، سواء رابط لمقال لقرائته لاحقا أو صورة أو مقطع فيديو لمشاهدته لاحقا، وهي الميزة التي يمكن لمستخدمي تطبيق التليجرام أيضا الاعتماد عليها في تسجيل الملاحظات أو إرسال الملفات بحجم ضخم كما اخبرتكم سابقاً أو الصور أو مقاطع الفيديو والوصول إليها من جهاز آخر، بحيث يمكن للمستخدم من خلال ميزة “الرسائل المحفوظة” Saved Messages إرسال الملفات بين هاتف وهاتف ذكي آخر خاص به أو بين الكمبيوتر والهاتف بسهولة، كما يمكن للمستخدم حفظ المحادثة على الشاشة الرئيسية للهاتف لضمان الوصول السريع للرسائل والملفات المحفوظة.

تصفية الدردشات الجديدة الواردة من غير جهات الاتصال داخل التليجرام

وهي الميزة التي يمكن للمستخدم تفعيلها من إعدادات الخصوصية والأمان الخاصة بالتليجرام، وذلك لأرشفة الدردشات الجديدة وكتم صوت التنبيهات الخاصة بها تلقائياً من الأشخاص الذين ليسوا في جهات الاتصال، مع إمكانية الوصول إلى هذه الدردشات في أي وقت من خلال مجلد الأرشيف وإعادتها إلى قائمة الدردشة الرئيسية بنقرة واحدة.
للمزيد من المعلومات عن هذه الميزة اضغط هنا.


 القنوات في التليجرام Telegram

تتيح ميزة القنوات في تليجرام إمكانية بث الرسائل أو المحتوى لجمهور كبير، ويمكن لأي مستخدم من مسخدمي التطبيق إنشاء قناة خاصة به لبث المحتوى برابط خاص وصورة خاصة ومن ثم يمكن للآخرين الاشتراك بها وعند نشر أي رسالة أو محتوى جديد سيحصلون على التنبيهات بكل ماهو جديد.

تشغيل الفيديو في نافذة منبثقة أثناء تصفح التطبيقات الاخرى

تعتبر واحدة من مميزات تليجرام التي تتيح استخدام الفيديو كمشغل للفيديو هي دعم تشغيل مقاطع الفيديو الواردة في الدردشات في نافذة منبثقة، بحيث يمكن مشاهدة الفيديو أو المحتوى فيه أثناء تصفح التطبيقات الأخرى أو العمل على تطبيق آخر مثل فيس بوك على سبيل المثال.

وما على المستخدم إلا تشغيل أي فيديو من الدردشات في التليجرام، ثم النقر على أيقونة التبديل إلى وضع عرض الفيديو في صورة داخل صورة أي في نافذة منبثقة أعلى التطبيقات الأخرى، مع إمكانية الضغط والسحب لتحريك النافذة وتغيير حجمها أو إغلاقها.

ويمكن لمستخدمي التلجيرام على نظام IOS من سحب الفيديو إلى جانب الشاشة لإخفائه والاستماع فقط إلى الصوت.

بث الفيديو في القنوات والمجموعات على التليجرام من خلال البرامج الخارجية 

يدعم تطبيق تليجرام Telegram أيضا بث الفيديو المباشرة في المجموعات والقنوات من خلال البرامج الخارجية،  مثل OBS & XSplit وغيرها، مما يوفر خيارات أوسع وأكثر احترافية لصناع المحتوى والمبدعين للبث المباشر للفيديو داخل التليجرام.

ويمكن للمستخدمين بث الفيديو المباشرة بواسطة البرامج الخارجية في تليجرام من خلال النقر على الخيارات داخل أي مجموعة أو قناة، ثم اختيار “البث المباشر”، لتظهر بعدها نافذة للبث اختر منها البث بواسطة “Stream with…” لنسخ البيانات المطلوبة، ثم استخدامها في تطبيق البث الخارجي. 

- يجب ان تعلم ان البيانات التي تظهر لك عند بدأ البث المباشر يجب عدم مشاركتها مع اي شخض اخر وذلك لكي لايقوم باختراق البث المباشر الخاص بك ولكي لايعرض اي محتوى لاتريده انت.

التعرف على النصوص داخل الصور في تليجرام

يمكن لمستخدمي تليجرام Telegram لأجهزة ايفون وايباد العاملة بنظام iOS 13 والإصدارات الأحدث وأجهزة ماك العاملة بنظام macOS 10.15 والإصدارات الأحدث الاستفادة من ميزة رائعة، وهي إمكانية التعرف على النصوص داخل الصور في دردشات تليجرام ونسخها مباشرة، وذلك اعتمادا على ميزة Live Text، كل ما على المستخدم فعله هو فتح أي صورة من الصور في دردشات تليجرام، ثم النقر على أيقونة “النص” في الأعلى في أجهزة iOS لعزل النص عن الصورة ثم نسخ النص، ويتعرف تطبيق تليجرام لماك تلقائيا على النص داخل الصور ويتيح مباشرة إمكانية تحديد النص ونسخه بكل بساطة بدون مشاكل.


حذف الرسائل في دردشات التليجرام في يوم واحد أو أيام محددة

وتعتبر واحد من مميزات التليجرام الخفية إمكانية حذف الرسائل في الدردشات مع الآخرين في يوم محدد أو فترة زمنية محددة، وذلك من خلال النقر على تاريخ اليوم في نافذة الدردشة  ثم النقر على زر “تحديد الأيام” في الأسفل، وبعدها تحديد الأيام أو اليوم الذي ترغب في حذف الرسائل فيه، ثم النقر على  مسح السجل لهذا اليوم أو مسح السجل لهذه الأيام.


حماية المحتوى في التليجرام: منع حفظ الصور والملفات ولقطات الشاشة والمشاركات ايضاً

من مميزات تطبيق التليجرام الخفية إمكانية حماية المحتوى في المجموعات والقنوات داخل التطبيق, بحيث يمكن لأصحاب القنوات والمجموعات ممن يشاركون محتوى حصري منع المتابعين من حفظ الصور أو الفيديو الخاص بهم أو التقاط لقطة شاشة أو إعادة توجيه الرسائل التي تتضمن المحتوى المقصود.

ويمكن تفعيل هذه الميزة من خلال النقر على صور الملف الشخصي للقناة أو المجموعة، ثم النقر على أيقونة القلم للوصول إلى الإعدادات، ومنها نوع المجموعة، ثم فعل الخيار أمام تقييد حفظ المحتوى.

تليجرام كمنصة للتدوين

ولكون التليجرام يعد تطبيق شامل، يمكن للمستخدمين الاعتماد على تطبيق تليجرام كمنصة للتدوين أو منصة لنشر التدوينات، حيث توفر Telegram خدمة باسم telegra.ph، والتي تتيح صفحة بسيطة لنشر تدوينات أو مقالات أو مشاركات نصية، مع إمكانية إضافة صور أو تضمين المحتوى من تويتر أو يوتيوب وغيرها من خلال إضافة رابط الفيديو أو رابط التغريدة فقط. 
كيف يمكن ذلك ؟
ما على المستخدم إلا فتح بوت @telegraph داخل تليجرام للتسجيل بحسابه، وذلك للتحكم في المشاركات وتخصيصها، مع إمكانية الإطلاع على التدوينات ومشاركتها مع الآخرين عبر الإنترنت أو عبر تليجرام نفسه، وهذه التدوينات تدعم ميزة المعاينة الفورية للقراءة مباشرة داخل التطبيق، كما يمكن للمستخدم الاعتماد على telegra.ph للنشر دون الكشف عن الهوية، كل ما على المستخدم كتابة ما يريد ثم النقر على زر النشر. 

بوتات تليجرام للاستخدامات المختلفة

تليجرام Telegram يتميز بميزة البوتات Bots، وهي برامج أو تطبيقات مصغرة تعمل مباشرة داخل التطبيق، حيث توفر الشركة المطورة للتطبيق واجهة برمجية خاصة تتيح للمطورين إنشاء بوتات لأداء مهام متنوعة، بما في ذلك إمكانية تحميل مقاطع الفيديو مباشرة عبر إرسال الرابط للبوت عبر تليجرام، أو حتى الإطلاع على خلاصة الأخبار rss من المواقع التي يهتم بها المستخدم.

وفيما لا توفر Telegram متجرا للبوتات Bots، يمكن للمستخدم الوصول إليها مباشرة من خلال البحث داخل التطبيق، ما عليه إلا البحث عن كلمة Bot، كما يمكنه استكشاف هذه البوتات من خلال المواقع التي ترشحها أو الجهات المطورة لها وغيرها.
كما يمكنكم الدخول الى صفحة البوتات داخل الموقع الخاص بنا من خلال الضغط هنا.
او لتحميل تطبيق دليل التليجرام فهو يحتوي على اكثر من 250 قناة وبوت داخل التطبيق في هذه اللحظة من خلال الضغط هنا.

تحميل أحدث إصدار لتطبيق التليجرام

يمكن للمستخدمين الآن الحصول على أحدث إصدار من تطبيق تيليجرام لمستخدمي نظام أندرويد من خلال الضغط هنا.
ويمكن لمستخدمي آيفون وآيباد الحصول على أحدث إصدار من التطبيقات من خلال الضغط هنا.



الشرح كامل او الاعلان على اليوتيوب






تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -