أخر الاخبار

ازالة القنوات والبوتات الداعمة للارهاب على التليجرام

 


ازالة القنوات والبوتات الداعمة للارهاب على التليجرام

بما انك تستخدم منصة تليجرام فلابد من انك قد شاهدت محتوى لقناة او بوت معين داخل المنصة يقدم محتوى داعم للارهاب والتنظيمات الارهابية مثل داعش التي اتخذت من منصة تليجرام موقع لمشاركة الفيديوهات والصور البشعة التي تلتقطها عدسات هذه التنظيمات او يقومون بانشاء مجموعات خاصة بهم للتحدث عن امورهم الخاصة بالعمليات الارهابية, ونتيجة لذلك قامت تليجرام بأنشاء حملات واسعة على منصتها للقضاء على هذه القنوات والبوتات التي تقدم المحتوى العنف او الداعم للارهاب وذلك بمساعدة المشتركين لديها حيث طلبت تليجرام من المشتركين لديها ان يقوموا بالتبليغ عن القنوات والبوتات التي تدعم الارهاب والتي تنشر محتوى مخالف لسياسة الاستخدام الخاصة بالقنوات والبوتات وسياسة استخدام التليجرام بشكل عام وذلك لكي تقوم الشركة بالغاء هذه البوتات وحذفها مع القنوات الداعمة للارهاب.

قناة ISIS Watch

قامت شركة تليجرام بأنشاء قناة رسمية تابعة لها على منصتها و وظيفة هذه القناة هي ان تقوم يومياً وبشكل تلقائي بنشر رسالة واحدة فقط في الساعه 11:55 صباحاً. حيث تحتوي هذه الرسالة على عدد القنوات والبوتات الداعمة للارهاب والتي تقوم الشركة بحذفها يومياً وعلى مدار 24 ساعة. كما تقوم الشركة بوضع البريد الالكتروني الخاص بها داخل هذه القناة للتبليغ عن القنوات والبوتات الاخرى المخالفة والتي تقوم بدعم الارهاب, كذلك يوجد في الرسالة التي يتم نشرها داخل القناة هذه عداد وظيفته جمع العدد الكلي للقنوات والبوتات المخالفة الدعمة للارهاب فقط التي تم اغلاقها بالتليجرام على مدار الشهر بالكامل والتي يصل عددها تقريباً الى 15 الف قناة وبوت يتم اغلاقها شهرياً داخل التليجرام والعدد قابل للزيادة او النقصان حسب كمية وعدد التبليغات التي يتوصل بها الدعم الفني.

للدخول الى القناة اضغط هنا.

القناة التابعة الى شركة تليجرام والتي تقوم بنشر التفاصيل الخاصة بعدد القنوات والبوتات
التي تقوم الشركة باغلاقها يومياً على مدار 24 ساعة.

كيف نستطيع تبليغ الدعم الفني لاغلاق القنوات والبوتات على التليجرام ؟

توجد طرق محددة للتواصل مع الدعم الفني الخاص بالتليجرام والتي من الممكن من خلالها اغلاق القنوات والبوتات المخالفة داخل المنصة ومن هذه الطرق هي:

الاستمارة الالكترونية.

وهي عبارة عن استمارة موجودة في الموقع الالكتروني التابع الى شركة تليجرام, حيث تقوم فيها بكتابة التفاصيل الخاصة بالبلاغ عن القنوات والبوتات وحتى المجموعات والحسابات الشخصية, وتضيف البريد الالكتروني ورقم الهاتف الخاص بك من اجل التواصل معك من قبل الدعم الفني مستقبلاً. للدخول الى الشرح الخاص بالاستمارة اضغط هنا



عبر الابلاغات داخل التليجرام.

كما نعلم اننا نستطيع التبليغ على القنوات داخل التليجرام بكل بساطة وذلك من خلال الدخول الى القناة والضغط على الثلاث نقاط الموجودة في الاعلى بجوار الاسم من الجهة الاخرى سوف تظهر لنا قائمة بعدة اوامر نستطيع فعلها داخل القناة ومن ضمن هذه الاوامر يوجد زر الابلاغ, والذي تستطيع من خلاله الابلاغ على القناة التي دخلت اليها مهما كان محتواها, فنحن موضوعنا اليوم عن القنوات التي تدعم الارهاب فـ التبليغ عنها يتم عن طرق الضغط على عنف او تضغط على امور اخرى وتضع الكود الذي تستطيع الحصول عليه من خلال الضغط هنا


عبر حسابات الدعم الفني المختلفة.

تستطيع من خلال التواصل مع الدعم الفني على منصة تليجرام نفسها من تقديم بلاغات على قنوات وبوتات مخالفة وذلك من خلال الدخول الى الحسابات التابعة الى الدعم الفني والتواصل معهم باللغة الانكليزية واخبارهم ان هناك قناة او بوت او حتى مجموعة على منصة تليجرام تقوم بنشر محتوى عنف او داعم للارهاب. لاستعراض الحسابات كافة على التليجرام اضغط هنا.


عبر الايميل.

تستطيع كذلك باستخدام الايميل التابع الى شركة تليجرام وهذه الطريقة هي المفضلة لدينا كون تليجرام تستجيب بسرعة لهذه الرسائل اكثر من غيرها من طرق التواصل, حيث تقوم بكتابة تفاصيل البلاغ الخاص بك والتي تتضمن كافة المعلومات عن القناة والبوت المخالف من اسم القناة واسم المستخدم (المعرف) وكذلك رقم الايدي الخاص بها. تستطيع الدخول للايميل واستخدام الكود الخاص بنا في الابلاغ عن القنوات والبوتات الداعمة للارهاب من خلال الضغط هنا.


ماهي المعلومات والتفاصيل التي يجب ان اذكرها للدعم الفني عند التواصل معهم ؟

عزيزي القارئ يجب ان تعلم ان هناك معلومات وتفاصيل يجب ذكرها للدعم الفني مع البلاغ الذي تقوم برفعه الى شركة ومن ضمن هذه المعلومات هي:

  • اسم القناة او البوت المخالف.
  • اسم المستخدم (المعرف) الخاص بالبوت او القناة المراد التبليغ عنها.
  • رقم الايدي الخاص بالبوت او القناة ان كانت القناة خاصة (اضغط هنا لعرض الشرح الخاص برقم الايدي).
  • اسم وحساب منشئ القناة او البوت ان وجد (اختياري, هذا في حال كنت تعرف المنشئ).

ماهي الاكواد التي استخدمها في رفع البلاغ للدعم الفني ؟

انا استخدم عدة اكواد من اجل رفع البلاغ للدعم الفني سواء كان عبر الايميل او الاستمارة او حسابات الدعم الفني نفسها, وهذه الاكواد هي:

الكود الخاص بالتبليغ عن القنوات.

hello telegram
I am communicating with you now in order to inform you that there is a channel that violates your policy on using Telegram, as it publishes content that contains violence, support for terrorism, and publishes and promotes them.
I ask you to remove this channel now in order to create a more beautiful use environment within Telegram
Violating channel link: (*****)

لنسخ الكود اضغط هنا.

الكود الخاص بالتبليغ عن البوتات.

hello telegram
I am communicating with you now in order to inform you that there is a bot that violates your policy in using Telegram, as it publishes content that contains violence and supports terrorism, publishing and promoting them
I ask you to remove this bot now in order to create a more beautiful use environment within Telegram
Violating bot link: (*****)

لنسخ الكود اضغط هنا.

الشرح كامل او الاعلان على اليوتيوب


الروابط والمعلومات المستخدمة بالمقال.

للدخول الى قناة ISIS Watch (اضغط هنا).

للدخول الى الشرح الخاص رقم الايدي وطرق استخراجه (اضغط هنا).

للانتقال الى كافة حسابات الدعم الفني للتليجرام (اضغط هنا).

للدخول الى الشرح الخاص بالاستمارة الالكترونية للتليجرام (اضغط هنا).

للحصول على كافة الاكواد المطلوبة في التبليغ عن القنوات والبوتات المخالفة (اضغط هنا).


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -