أخر الاخبار

الارقام الوهمية وكيفية الحصول عليها وماهي المخاطر المترتبة عليها

 


الارقام الوهمية وكيفية الحصول عليها وماهي المخاطر المترتبة عليها

بما انك الان دخلت هذا المقال فأنت حتماً تبحث عن افضل الطرق للحصول على الارقام الوهمية من اجل تفعيل مواقع وتطبيقات التواصل الاجتماعي مثل تليجرام و واتساب وحتى الفيس بوك وغيرها من المواقع على شبكة الانترنت, ليس شبكات التواصل الاجتماعي فقط من يمكنك تفعيل حساباتها بهذه الارقام الوهمية وانما تستطيع ايضاً استخدام هذه الارقام من اجل تفعيل كافة المواقع على الانترنت مثل بايبال وغيره من المواقع الالكترونية. ونحن في هذا المقال سوف نتحدث وبشكل واضح ومفيد عن فوائد ومضار الارقام الوهمية على الحسابات وعلى الاشخاص الذين يستخدمون هذه الارقام بدون اي معرفة بالمشاكل المتعلقة بها, وكذلك سوف نتحدث عن افضل المواقع والتطبيقات الخاصة بصناعة الارقام الوهمية وماهي افضل الطرق للحصول عليها. كل ذلك في هذا المقال التالي..

التفاصيل

في بداية الكلام نقول. بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على نبي الله محمد واله اجمعين وصحبه المنتجبين..

اما بعد....

كما قرأتم في مقدمة المقال فأن مصادر الارقام الوهمية كثيرة جداً وطرق الحصول عليها تختلف حسب المصدر ونوع التطبيق او الموقع الذي تريد الحصول على رقم الهاتف من خلاله, والجدير بالذكر ان هناك تطبيقات ومواقع على شبكة الانترنت تقدم ارقام وهمية ولكن مدفوعة اي بمعنى اخر يجب عليك الدفع $ مقابل الحصول على هذه الارقام, وان هذه الطريقة يلجأ اليها الكثيرين ممن يبحثون عن ارقام وهمية مميزة وكذلك وقت الحصول عليها يكون اسرع بكثير من وقت الحصول على الارقام المجانية المتوفرة داخل المواقع والتطبيقات المنشرة والمعروفة لدى الكثير من الناس الذين يبحثون عن هذا الموضوع.

ونحن كثيراً ما نسمع على شبكة الانترنت عبارات مثل رقم وهمي للوتس او تقعيل تليجرام برقم امريكي وهمي وغيرها من المسميات الاخرى, يجب ان تعلم عزيزي الزائر ان جميع هذه المسميات تعود الى اصل واحد وهو الارقام الوهمية, وان هذه الارقام بغض النظر عنها سواء كانت امريكية او المانية او حتى عربية او فرنسية وغيرها من الدول فأن وظيفتها واحدة الا وهي تفعيل وتنشيط الحسابات وتاكيدها.

وقبل ان تبدأ بالبحث عن تطبيقات ومواقع التي تعطيك ارقام وهمية يجب علينا تحذيرك من هذه الارقام وذكر بعض المشاكل التي من الممكن ان تواجهك عند استخدامك للرقم الوهمي او عند استخدامك للحساب الذي قمت بتفعيله بالرقم الوهمي نفسه. وكذلك تقديم كافة الملاحظات والمعلومات المهمة والضرورية لك.

ماهي الارقام الوهمية ؟

هي أرقام يتم اتاحتها على شبكة الانترنت وتكون افتراضية ووهمية، يمكن استخدمها لربط اي حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي وتأكيدها، هذه الأرقام يمكن الحصول عليها بنقرة زر من بعض مواقع التي تختص بها وهي مجانية ولاتحتاج منك اي شي لا اوراق ولا هوية ولا دفع اشتراكات ولا حتى مشاهدة اعلانات مزعجة مقابل حصولك عليها، الا في بعض المواقع المدفوعة. بكل حرية وسهولة يمكن للجميع ان يتصلوا على الارقام الوهمية التي اخترتها ان كانت خاصة بك فقط بدون اي قيود


ماهي الية الحصول على الارقام الوهمية من المواقع ؟

آلية العمل تكون كالآتي: عند دخولك لأي موقع من المواقع الخاصة بالارقام الوهمية. سوف تظهر أمامك الكثير من الارقام انت قم بأختيار اي رقم تريده، ستظهر واجهة تحتوي على عدد من الرسائل انت بدورك انسخ الرقم والصقه باي تطبيق أو منصة ، في حال تم ارسال الكود للرقم ستصل للموقع وستجده أمامك بلوحة الرسائل، هذا كل شيء

ماهي استخدامات الارقام الوهمية ؟

توجد مجموعة من الاستخدامات التي توفرها لك أرقام أمريكية وهمية ولا تجدها في الأرقام المحلية.

دائما حينما تريد التسجيل في أي تطبيق أو موقع يطلب منك إدخال رقم الهاتف، هناك بعض التطبيقات والمواقع التي يمكنك التسجيل فيها برقمك الشخصي، لكن هناك مجموعة من المواقع الأخرى الأجنبية التي لا تعطيك هذه الإمكانية وتطلب منك إدخال رقم أمريكي، وذلك لأن الموقع أو التطبيق مقتصر على المواطنين الأمريكيين فقط، لذا ستحتاج إلى رقم أمريكي من أجل الدخول إلى ذلك الموقع.

أغلب المواقع أو التطبيقات الموجودة على الانترنت التي تطلب لك رقم أمريكي، تم تطويرها من طرف أشخاص أمريكيين أو أوروبيين، لهذا لا تسمح لك باستخدام رقمك الشخصي أو رقم دولتك في تفعيل ذلك الموقع.

خطورة الارقام الوهمية

نحن نرى في هذه الايام انتشار الارقام الوهمية لتفعيل بعض تطبيقات التواصل الاجتماعي او المواقع الاخرى. وتوجد الكثير من الاسئلة التي تداور اذهاننا حول هذه الارقام, وان من اكثر المشاكل التي تواجه المستخدمين هو انهم عندما يقومون باستخدام رقم وهمي معين لتفعيل حسابهم في تطبيق معين فأنهم على الاغلب لايهتمون بمصدر الرقم والذي يعطيهم كود التحقق بعد محاولتهم لتسجيل الدخول في المواقع وربما يقومون بحذف التطبيق المستخدم في توليد الرقم الوهمي وهنا تكمن المشكلة وهي ان الارقام الوهمية غير متاحة لشخص واحد فقط وانما تكون متاحة لدى الجميع, استطيع انا استخدام نفس الرقم الي انت استخدمته في انشاء حساب واتساب او فيسبوك او تليجرام وغيرها, اذاً كيف يكون الموضوع خطراً ؟

عزيز القارئ يكون الموضوع خطراً عندما تضن ان الارقام الوهمية امنة وتقوم بحفظ كافة معلوماتك الشخصية او صورك او اي تفاصيل حساسة خاصة بك فقط داخل الحساب الذي قمت بأنشائه باستخدام الرقم الوهمي فمن الممكن ان يقوم شخص اخر بالحصول على الرقم وتفعيل نفس الحساب الذي قمت انت بتفعيله سابقاً ممايعرضك عزيزي و عزيزتي القارئة الى الخطر بسبب كشف كافة معلوماتك الشخصية ومحادثاتك مع الاخرين وحتى صورك ان وجدت سوف تكون متاحة لدى الطرف الاخر ومن الممكن ان هذا الموضوع يعرضك للابتزاز الالكتروني والوقوع ضحية لهذه العمليات.

ماهو الحل للخلاص من خطورة الارقام الوهمية في تفعيل مواقع التواصل الاجتماعي ؟

توجد بعض الخطوات التي يجب عليك اجرائها في الحسابات التي قمت بتفعيلها باستخدام الارقام الوهمية, ومن هذه الخطوات هي:

  • احذر, يجب عليك ان لا تضع اي معلومات حساسة وشخصية داخل حسابك على مواقع التواصل الاجتماعي وضع في بالك ان الحساب من الممكن ان يتم اختراقه وتعرضك للسرقة.
  • يوجد في تطبيقات التواصل الاجتماعي مثل تليجرام و واتساب وغيرها من التطبيقات والمواقع ميزة مميزة واسمها (التحقق بخطوتين) وتعد واحدة من وسائل الامان الاكثر فعالية في وقتنا هذا وهي تكون السبب في منع الاخرين من سرقة حسابك حتى لو امتلكوا رقم الهاتف الذي استخدمته انت في انشاء الحساب, حيث تضع كلمة مرور سرية خاصة بك ولا يعرفها غيرك ويجب عليك حفظها جيداً لانك ان لم تقم بحفظها فمن الممكن ان تفقد حسابك عندما تحاول تسجيل الدخول اليه مره اخرى, ولتفعيل هذه الميزة اذهب الى اعدادات حسابك المراد تفعيل الميزة به وسوف تجدها في قسم الخصوصية والامان.
  • ان كنت ترغب بالحصول على رقم وهمي وبشدة ننصحك بالارقام المدفوعة وذلك لان استخدامها قليل مقارنة بالارقام المجانية التي يمكن الحصول عليها من التطبيقات والمواقع على الانترنت.

ماهي المميزات التي احصل عليها عن استخدام الارقام الوهمية في تفعيل الحسابات ؟

سوف تحصل على الكثير من المزايا عند استخدامك للارقام الوهمية في تفعيل مختلف المواقع والتطبيقات على الانترنت مثل واتساب وتليجرام, وبعض هذه الفوائد هي :

  • لن تكون مجبراً على مشاركة رقم هاتفك الشخصي مع اي شخص على الاطلاق.
  • لن تشارك معلومات الشخصية مع الاخرين وتحافظ على خصوصيتك داخل التطبيقات والمواقع المختلفة.
  • الانضمام الى مجموعات واتساب برقم وهمي مزيف بدون الكشف عن هويتك.
  • تخطي حظر وحجب بعض المواقع وبعض برامج التراسل الفوري في بعض الدول.
  • لن تتم مطالبتك بتعبئة الرصيد للاستمرار في استعمال رقم الهاتف الوهمي.
  • استخدام جميع البرامج المحجوبة بكل سهولة.

ماهي افضل المواقع والتطبيقات والطرق الخاصة بصناعة الارقام الوهمية ؟

لقد قمنا سابقاً بكتابة مقالات خاصة بأفضل المواقع والتطبيقات التي يمكنك من خلالها الحصول على الارقام المجانية والتي يمكنك بها تفعيل كافة حسابات التواصل الاجتماعي وكذلك المواقع على الانترنت بالاضافة الى استقبال الرسائل النصية والصوتية وحتى المكالمات من مختلف دول العالم بغض النظر عن موقعك الحالي. بالاضافة الى طريقة الحصول على الارقام الوهمية من داخل تطبيق التليجرام نفسه.

نصائح مهمة في استخدام رقم وهمي

عند تجربتك لهذه التطبيقات تأكد دائما  أن  استخدامك للرقم يكون مؤقتا فكما اطلق عليه البعض بتسمية مؤقت والوهمي فلا تنتظر منه ان يبقى معك لفترات طويلة لان نادرا ما يبقى معك لذا استخدمه لوقت قليل واحذفه فمثلا لو اردت ان اؤكد حسابي على تويتر سأدخل رقم وبعد إكمالي للحساب احذفه من الموقع.
يستخدم رقم أمريكي وهمي للواتساب وفايبر وغيرها من منصات لكن هذا خطأ فادح يرتكبه البعض لأنهم يستخدمون حساباتهم الأساسية ويؤكدها بهذه الأرقام الوهمية من الأفضل استخدام هذه الأرقام لتفعيل حسابات ثانوية وعدم استخدامها في تفعيل الحسابات الاساسية.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -