أخر الاخبار

ماهو رقم الايدي id الخاص بالحسابات على التليجرام وماهي فوائده ؟

 


ماهو رقم الايدي id الخاص بالحسابات على التليجرام وماهي فوائده ؟

هل سمعت يوماً عند تصفحك داخل التليجرام او خارجه بـ رقم الايدي id ولاتعرف ماهو هذا الرقم وماهي فوائده ولماذا تم وضعه داخل كل شيء تقريبا على منصة تليجرام ؟ حسناً ربما تكون قد سمعت او لم تسمع على الاطلاق لذلك اصبح من الواجب عليك معرفة ماهو رقم الايدي id لكي لاتقع بالاحراج مع اصدقائك عن طرح السؤال عليك ولكي تكون ذو خبرة ومعرفة عندما الشخص يتحدث معك او امامك مع شخص اخر بخصوص هذا الرقم..

ماهو رقم الايدي id ؟

يجب ان تعلم عزيزي القارئ ان لكل حساب على التليجرام رقم id خاص به كما هو الحال في البطاقة التعريفية الشخصية لكل شخص, ليس الحسابات وحدها من تملك رقم id فـ البوتات والقنوات وحتى المجموعات العامة والخاصة لها ارقام id خاصة بها على التليجرام يميزها عن غيرها من الحسابات داخل المنصة.

ماهي فائدة رقم الايدي id ؟

 توجد فوائد كثيرة ممكن الاستفادة منها بأستخدام رقم الـ id , على سبيل المثال:

ان كان هناك شخص لايملك أسم مستخدم او لاتملك رقم الهاتف الخاص به وتريد التبليغ عليه بأستخدام الايميل هنا لاتستطيع التبليغ لانك لاتملك اسم المستخدم وحتى لو تملك اسم المستخدم (المعرف) ربما يقوم بتغييره وكذلك رقم الهاتف، لكن تستطيع اضافة رقم id الحساب الخاص به فـ رقم الـ id لايتغير ويبقى كما هو طول فترة وجود الحساب بالتليجرام.

وكذلك ممكن البحث عن الحسابات على التليجرام بأستخدام ارقام الايدي id الخاصة بتلك الحسابات المراد البحث عنها بشرط ان يتوفر بها شرط واحد وقد تم ذكره في مقال سابقا تم نشره داخل الموقع الخاص بنا.

اين استطيع ايجاد رقم الايدي id ؟

يمكن ايجاد رقم الـ id لكل حساب بأستخدام طرق كثيرة ومنها:

  • بأستخدام البوتات:

توجد الكثير من البوتات على منصة تليجرام تقوم بأظهار رقم الـ id الخاص بحسابك على التطبيق. وكما موضح بالصورة ادناه احد البوتات المقصودة.

  • بأستخدام نسخ التليجرام المعدلة:

توجد الكثير من نسخ التليجرام المعدلة التي تقوم بأظهار رقم الـ id الخاص بكل حساب اسفل اسم الشخصي للمستخدم عند دخول بروفايل حسابه تلقائياً. وكما موضح ادناه بالصورة.

  • بأستخدام التليجرام من خلال الاعدادات والتواصل مع الدعم.

ممكن الحصول على رقم الايدي الخاص بك من خلال التواصل مع الدعم الفني وطلب معرفة رقم الايدي الخاص بك وهم سوف يقومون بالاجابة على طلبك واعطائك رقم الايدي الخاص بك, الا ان هذه الطريقة معقدة كون مدة الرد من الدعم الفني تكون طويلة بسبب كثرة الرسائل التي يتوصلون بها من جميع انحاء العالم الا ان الطرق التي تم ذكرها لكم اولاً هي الاسرع.

هل يمكنني تغيير رقم الايدي id الخاص بي ؟

للاسف لايمكن تغيير رقم الايدي id الخاص بك على الاطلاق حتى لو قمت بعمل تغيير لرقم الهاتف وتغيير كافة المعلومات الخاصة بالحساب سوف يبقى رقم الايدي id كما هو بدون تغيير, لكن في حال تم حذف الحساب نهائياً سوف يتم حذف رقم الايدي كذلك مع الحساب وعند انشاء حساب جديد سوف يتولد رقم ايدي id جديد خاص بالحساب الذي تم انشاءه جديد داخل المنصة.

الى هنا نكون قد انتهينا من كتابة المقال نتمنى ان نكون قد اعطينا الموضوع حقه بالشرح الخاص بنا.

لاتنسى مشاركتنا رئيك بالموضوع من خلال التعليقات ادناه.

الشرح الكامل على منصة يوتيوب

الروابط المستخدمة بالمقال

للدخول الى البوت المستخدم بالشرح. (اضغط هنا)


لتحميل نسخة التليجرام بلس المستخدمة بالشرح. (اضغط هنا)


لعرض المحتويات كاملة وتحميلها من داخل قناتنا على التليجرام. (اضغط هنا)

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -