أخر الاخبار

اصوات الاشعارات وكيفية التحكم بها وتغييرها على التليجرام واضافة اصوات خاصة بك

اصوات الاشعارات وكيفية التحكم بها وتغييرها على التليجرام

من منا لايعرف ماهي الاشعارات, هي عبارة عن تنبيهات موجودة في جميع المواقع والتطبيقات وجميع الحسابات على الانترنت ربما تستخدم لتنبيه شخص معين بحدث معين او ربما تنبه الشخص بأن هناك رسالة جديدة قد وصلته, وهذا هو التعريف المختصر والبسيط للاشعارات وهو صوت يخرج من الجهاز لتنبيه المستخدم نتيجة حدث ما ومثلما قلت لكم سواء كان رسالة او اي شيء اخر. ولكن الكثير منا قد سئم من صوت الاشعارات المتكرر ويرغب في تغيير الصوت الخاص بالرسائل على منصة التليجرام سواء كانت الرسائل من القنوات او المجموعات او حتى المحادثات الشخصية التي تجري بينك وبين الاخرين على المنصة وهي تليجرام. اذاً كيف تقوم بتغيير صوت الاشعارات وكيف نستطيع اضافة المزيد من الاصوات التي من الممكن استخدامها داخل التليجرام ؟ تابع ....

التفاصيل

بسم الله والصلاه والسلام على محمد واله وصحبه المنتجبين
اليوم سوف نتعرف على كل ما يتعلق بالاشعارات على منصة التليجرام وكيف من الممكن التحكم بها وكيف نستطيع كذلك تغيير الاصوات ببساطة وحتى يمكنك اضافة مقاطع صوتية اشعارات من صنعك انت على الاشعارات نفسها.

تخصيص اصوات الاشعارات:

يمكنك الآن تحويل أي صوت إلى نغمة إشعار أو إنشاء نغمات من الموسيقى المفضلة عندك، أو حتى من أصوات مضحكة مثل مواء القطط. يمكن حفظ النغمات بالضغط على أي ملف صوتي قصير أو رسالة صوتية قصيرة في المحادثات لإضافة الصوت مباشرة إلى قائمة نغمات الإشعارات، ومن ثَم تعيينها لأية محادثة تريدها على التليجرام سواء كانت المحادثة خاصة او حتى قناة معينة. 


نغمات تليجرام متزامنة سحابياً و مجانية تماماً كما ينبغي دائماً أن تكون.

يمكنك الوصول إلى نغماتك على جميع أجهزتك عبر الإعدادات > الإشعارات والأصوات. يمكنك هناك أيضًا إضافة نغمات جديدة وتعيين أصوات للمحادثات الفردية أو للمجموعات.

تدعم النغمات الملفات والرسائل الصوتية حتى حجم 300 كيلوبايت. يمكنك تجربة بعض النماذج التي صنعها فريق تليجرام -وحيواناتهم الأليفة- على قناة: Notification Sounds.

فترات كتم الصوت المخصصة:

منذ عدة سنواتٍ ومستخدمو تيليجرام يستطيعون كتم أصوات المحادثات مؤقتًا لأخذ استراحةٍ من الإشعارات؛ مثلًا: لمدة ٨ ساعات أو يومين. الآن يمكنك أيضًا إيقاف الإشعارات مؤقتًا لمدة محددة من اختيارك؛ مثلًا: خلال فترة قيلولة منتصف النهار، أو الإجازة المطوّلة.



تحتوي كل محادثةٍ على قائمةٍ مبسطة لتعديل التنبيهات مثل: تعطيل الصوت لتلقي إشعاراتٍ صامتة، أو كتم الصوت لإيقاف الإشعارات تماماً.

على أندرويد اضغط على «الإشعارات» على صفحة معلومات المحادثة أو Menu Android > كتم في أعلى رأس المحادثة. وعلى iOS بالضغط على «كتم» على صفحة معلومات المحادثة.

تغيير صوت الاشعارات:

الان سوف نشرح لكم طريقة تغيير الاصوات الخاصة بالاشعارات التابعة للقنوات والمحادثات الشخصية وكل شيء بالتليجرام تقريباً من داخل الاعدادات بالتفصيل الممل.

* اولاً وقبل كل شيء يجب ان تعلم عزيزي القارئ ان لكل حساب على التليجرام موجودة مجموعة من الاصوات التي من الممكن استخدامها في الاشعارات ولكن البعض منا يرغب باضافة المزيد وذلك اما من خلال قنوات خاصة بهذه الاشعارات التي يمكن اضافتها الى مجموعة الاصوات او من خلال المقاطع الصوتية صغيرة الحجم التي لايتجاوز حجمها 300 كيلوبايت, وسوف نترك لكم جميع الروابط التي تحتاجونها في نهاية هذا المقال.

اذا كنت ترغب في تغيير الاصوات الخاصة بالاشعارات اتبع الخطوات التالية.

  • نذهب الى الاعدادات الخاصة بنا على تطبيق التليجرام.
  • نختار الاشعارات والاصوات من قائمة الاعدادات.
  • سوف تظهر لنا قائمة بعدة اوامر ممكن تفعيلها خاصة بالاشعارات, وكما موضح بالصورة ادناه نختار مثلا نريد تغيير اشعارات المحادثات الخاصة, نضغط على كلمة المحادثات الخاصة. (وهكذا مع البوتات والمجموعات والقنوات)


  • بعد الضغط على كلمة المحادثات الخاصة سوف تنفتح لنا قائمة كذلك تحتوي على عدة اوامر ممكن استخدامها وتفعيلها, من هذه القوائم نختار امر الصوت, وكما موضح بالصورة ادناه.


  • بعد الضغط على امر الصوت سوف تظهر لنا قائمة تحتوي على مجموعة من الاصوات التي من الممكن استخدامها بدل صوت الاشعارات الاصلي وعند اختيار نغمة معينة سوف يتم تطبيقها على المحادثات الشخصية فقط وهكذا الامر بالنسبة للقنوات والمجموعات ايضاً. وكما موضح بالصورة ادناه.


كما يجب ان تعلم عزيزي القارئ الاتي:

  • يمكن تخصيص صوت معين على شخص واحد فقط معين وسيتم شرح التفاصيل في هذا المقال.
  • من الممكن اضافة المزيد من الاصوات كما اخبرتكم وذلك من خلال الانظمام بالقنوات ذات الاختصاص بهذا المحتوى وسيتم مشاركة معكم افضل قناة تابعة للتليجرام مختصة بهذا المحتوى وهي قناة : Notification Sounds.

كيف يمكنني تخصيص الصوت لمحادثة واحدة فقط على منصة تليجرام ؟

عزيزي القارئ لكي تقوم بتخصيص الاشعارات لمحادثة واحدة فقط يجب عليك اتباع عدة خطوات من اجل الحصول على الاشعارات والاصوات المطلوبة في تلك المحادثة والتي تظهر عند استلام رسائل او تحديثات جديدة فيها, وهذه الخطوات نلخصها لك كالاتي:
  • الذهاب للمحادثة المراد تخصيص الاشعارات الخاصة بها والدخول الى بروفايل الحساب او القناة المطلوب.
  • يوجد في البروفايل الذي يظهر امامك امر اسمه الاشعارات قم بالضغط عليه, كما موضح ادناه.


  • بعد الضغط على الاشعارات سوف تظهر لنا قائمة جانبية بسيطة تحتوي على عدة اوامر ممكن استعمالها خاصة بالاشعارات, ومن هذه القائمة نضغط على امر تخصيص, كما موضح بالصورة ادناه.


  • بعد الضغط على تخصيص سوف تظهر قائمة تحتوي على عدة اوامر ولكي تستطيع التحكم بهذه الاوامر يجب عليك تفعيل الاشعارات المخصصة, كما موضح ادناه.


  • بعدها تضغط على امر الصوت وتقوم بتحديد الصوت والنغمة التي تريدها كما سبق وشرحنا لكم اعلاه في المقال هذا طريقة اختيار النغمة.
وبهذه الطرق التي قمنا بشرحها لكم نستطيع من تخصيص نغمة من اختيارنا على الاشعارات الموجودة على التليجرام والتي تحصل بسبب الاحداث او الرسائل والمشاركات الجديدة التي تحصل داخل التطبيق.

الشرح الكامل الخاص بالمقال على اليوتيوب


الروابط المستخدمة

للدخول الى قناة الرسمية لفريق تليجرام الخاصة باصوات الاشعارات التي من الممكن اضافتها للاصوات الموجودة في قائمة الاصوات المتاحة داخل الاشعارات. (اضغط هنا).



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -